College of Business Administration
الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات في دولة الكويت في كلية العلوم الإدارية
 

 
الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات يهدف إلى تحفيز الجامعات لكي تنتقل بمسؤوليتها الاجتماعية إلى مرحلة جديدة
كتبت: بدور طارق 
أفاد عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور مشاري الهاجري أنه تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور حامد العازمي
تعقد الكلية الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات في دولة الكويت والذي ينظمه مركز التميز في الادارة بكلية العلوم الادارية بجامعة الكويت، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 أبريل 2018 في مبنى المؤتمرات بالحرم الجامعي بالشويخ. 
 وبين د. الهاجري أن الملتقى سيعقد لمدة يوم واحد ويشارك فيه إلى جانب جامعة الكويت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الجامعات الخاصة في دولة الكويت كما يشارك فيه عدد من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.
وبين د. الهاجري أن هذا الملتقى والذي هو الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات يهدف إلى تحفيز الجامعات لكي تنتقل بمسؤوليتها الاجتماعية إلى مرحلة جديدة أوثق وأكثر مؤسساتية، فترصد وتوثق وتقييس ما هو قائم، وتخطط وتضع الاستراتيجيات الجادة للمزيد من التحسينات والتطبيقات، متعاونة فيما بينها بما فيه خير مجتمعها.
وذكر د. الهاجري أن أهم المواضيع التي سيتناولها الملتقى هو الحوار حول دوائر المسؤولية الاجتماعية للجامعات بالإضافة إلى استعراض نماذج لتطبيق المسؤولية والتحديات الموجودة، والربط بين تطبيق المسؤولية الاجتماعية وتأثيره على الأدوار الجديدة لهذه الجامعات كشركاء في بناء الوطن وليس فقط كمصدر لتلبية احتياج المجتمع، والتأكيد على مكاسب تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمجتمع من خلال التفاعل معه، ومكاسبها للجامعة بزيادة سمعتها الايجابية وقدرتها التنافسية.
موضحا أنه بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية للملتقى، سيكون هناك ثلاث جلسات حوارية على النحو التالي:
الجلسة الأولى: سيتم فيها مناقشة المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت بما في ذلك الرؤيا والتوقعات من وجهة النظر الرسمية. وسوف يشارك في هذه الجلسة مجموعة من المسؤولين والمختصين في قطاع التعليم العالي في دولة الكويت.
الجلستان الثانية والثالثة: سيشارك فيها عدد من ممثلي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت وكذلك الضيوف من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي للحديث حول تجارب تلك الجامعات والمؤسسات مع المسؤولية الاجتماعية والتوجهات المستقبلية لها.
ونوه د. الهاجري أن المسؤولية الاجتماعية للجامعات لا تعني فقط دعم الأعمال الخيرية والإنسانية في المجتمع، بل يتسع المفهوم وتطبيقاته ليسع كل ما تعلنه الجامعات من تعهدات تفرضها على نفسها طوعا، وبموجبها تتعهد بتحسينات بيئية واجتماعية وتعليمية وإدارية داخلية وخارجية، موضحا أنه من الممكن النظر إلى دوائر المسؤولية الاجتماعية للجامعات على أنها الدوائر الأربع التالية: دائرة التدريس والتعليم والبحث العلمي، دائرة الحوكمة والإدارة، دائرة الحرم الجامعي وهي الأنشطة والمباني، دائرة المجتمع خارج الجامعة.
وأكد د. الهاجري على إن المسؤولية الاجتماعية ليست بالجديدة علينا كجامعات في الكويت، ولقد مارسناها عبر مراكز خدمة المجتمع الموجودة في أغلب الجامعات، مشيرا إلى أن المسؤولية الاجتماعية وثيقة العلاقة بقيمنا الراقية التي نستقيها كمؤسسات تعليم عالٍ من ديننا ومجتمعنا.
 
 
 
 
     No Records Found.


first annual symposium, The College of Business Administration has proudly sponsored the First Annual Symposium This Event took place on the 24th  of October, 2017 first annual symposium, The College of Business Administration has proudly sponsored the First Annual Symposium This Event took place on the 24th of October, 2017

More News »

Events

More Events »